05/02/2023 03:14
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • التنمية و الاقتصاد
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية
Afficher
Articles 1-12 / 12   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
شركة (اسنيم) تحقق رقم أعمال تاريخي قدره 415 مليار أوقية خلال السنة المنصرمة
حققت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اأسنيم) خلال السنة المنصرمة 2011، رقم أعمال تاريخيا بلغ 415 مليار أوقية (مليارا و439 مليون دولار أمريكي)، حيث بلغ حجم المبيعات من الحديد 02ر11 مليون طن، حسب بيان لهذه المؤسسة.
بعثة من المستثمرين الكنديين تعبرعن رغبتها فى زيادة الاستثمارات فى موريتانيا وتشيد بجو الامن والاستقرار
استقبل السيد محمد عبدالله ولد اوداع وزير الصناعة والمعادن صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه فى انواكشوط بعثة من المستثمرين الكنديين برئاسة السيدين ريشارد اكلارك الرئيس المدير العام لشركة ريد باك ماينغ الشركة الام لشركة تازيازت موريتانيا المحدودة وجون اوليفكس رئيس مجلس ادارة شركة كين روس .
وزير الصناعة والمعادن يستقبل بعثة من مجموعة ليندا الكندية
استقبل السيد محمد عبدالله ولد اوداع، وزير الصناعة والمعادن مساء اليوم الاحد بمكتبه فى انواكشوط بعثة من مجموعة ليندا الكندية برئاسة السيد ليكاس هليندن، الرئيس المدير العام لمجموعة ليند ن ورئيس مجموعة ريدباك ماينغ الشركة الام لشركة تازيازت موريتانيا المحدودة .
اربعون محللا ماليا دوليا يستمعون إلى عرض حول الاستثمارالمعدني في موريتانيا
أكد السيد محمد عبدالله ولد أوداع، وزيرالصناعة والمعادن أن التطورات الهامة التي شهدتها موريتانيا مؤخرا في مجالات السياسة والاقتصاد مكنت من خلق الظروف المواتية للاستثمار من خلال تطويرالإطارالتشريعي والجبائي لجلب الاستثمارالأجنبي في ظروف تتميز بالأمن والأستقرار .
وزير الصناعة والمعادن يستقبل السفير الكويتي المعتمد في انواكشوط
استقبل السيد محمد عبد الله ولد أوداع وزير الصناعة والمعادن زوال اليوم الثلاثاء بمكتبه في انواكشوط سعادة السيد عدنان عبد الله الأحمد، السفير الكويتي المعتمد في انواكشوط .
افتتاح الورشة التكوينية الخاصة بإعداد نظام بيئي لنشاطات تازيازت موريتانيا
أكد السيد محمد عبد الله ولد أوداع وزيرالصناعة والمعادن أن الحكومة الموريتانية مافتئت تواكب نشاطات الشركات المعدنية من خلال إعداد النصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة خاصة المدونتين البيئية والمعدنية، ومختلف المراسيم المطبقة لهما .
وزيرالصناعة والمعادن يستقبل بعثة من شركة أوسي ئى المحدودة
استقبل السيد محمد عبد الله ولد أوداع، وزيرالصناعة والمعادن صباح اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط بعثة من شركة " أوسي ئى " المحدودة البريطانية برئاسة السيد جون اوكنور رئيس
وزير الصناعة والمعادن يستقبل بعثة من المستثمرين الهنود
استقبل السيد محمد عبدالله ولد اوداع، وزير الصناعة والمعادن زوال اليوم الثلاثاء بمكتبه فى انواكشوط بعثة من المستثمرين الهنود برئاسة السيد اجايى كاسهانا كويال، الرئيس المدير العام لشركة انجليك انترناسيونال الدولية المحدودة .
الوزير الاول يضع حجر الأساس لمصنع تشكيل لغرانيت في نواذيبو
اشرف الوزير الاول، الدكتور مولاي ولد محمد لقظف صباح اليوم الاحد في مدينة نواذيبو على وضع حجر الاساس لمصنع تشكيل لغرانيت (صخور) لصالح شركة لغرانيت والمرمر في موريتانيا المتفرعة عن شركة الصناعة والمعاد ( اسنيم) .
وزير الصناعة والمعادن يستقبل بعثة من المدرسة المتعددة التخصصات التقنية بمونتريال
استقبل السيد محمد عبد الله ولد اداع، وزير الصناعة والمعادن زوال اليوم الثلاثاء بمكتبه في انواكشوط بعثة من الاستشاريين من المدرسة المتعددة التخصصات التقنية بمونتريال الكندية برئاسة السيد ميشيل لونارد، مدير مشروع بالمدرسة.
تداعيات تراجع توقعات الثروة النفطية الموريتانية
يبدو ان السعي الى تحقيق ارباح ومكاسب في البورصات العالمية قد ساهمت في تضخيم بعض الشركات العاملة في مجال النفط الموريتاني لمكاسبها هناك حيث تحدثت شركة «وود سايد» الاسترالية وتكتل شركات اخرى عن احتياطات كبيرة في مجال النفط وتم الاستغلال الفعلي لتلك الاحتياطات منذ بداية العام الحالي ليفاجأ المتابعون لحقل «شنقيط» الذي يعتبر الحقل الاكبر بأن كميات الانتاج اقل من الحد الذي تم اعلانه وهو 75 ألف برميل يوميا وهو ما تسبب في تراجع اسهم الشركة في البورصات العالمية بعد الاعلان عن تناقص الاحتياطي الافتراضي الى النصف
ثروة معدنية كبيرة
تتمتع موريتانيا بموارد هامة للتنمية حيث تؤكد مؤشرات عديدة وجود ثروة معدنية كبيرة في باطن الأرض . هذه الثروة قد استغل بعضها مثل الحديد و النحاس و الذهب و الجبس ، و ينتظر البعض الآخر الاستغلال مثل الفوسفات و الكبريت و النفط، و عمليات التنقيب جارية عن المزيد و المزيد.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems