05/02/2023 03:22
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • التنمية و الاقتصاد
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية
Afficher
Articles 1-16 / 16   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
نواذيبو: اختتام طاولة مستديرة حول تصنيف المنتجات السمكية وجودتها التجارية
اختتمت ليلة البارحة بنواذيبو أشغال الطاولة المستديرة المنظمة من طرف الشركة الموريتانية لتسويق الاسماك حول تصنيف المنتجات السمكية وجودتها التجارية.
ورشة حول استصدار الشهادات الصحية وفق نظام "اتراس"
افتتحت صباح اليوم الاثنين بنواكشوط اعمال ورشة تكوينية حول نظام "اتراس" ، وهو نظام مستخدم حاليا فى كافة الدول الاوربية.
اجتماع وزاري لتدارس هيكلة الشركة الموريتانية لتسويق المنتوجات السمكية
احتضن مبنى الوزارة الاولى بانواكشوط مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة السيد سيدى ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، لمناقشة اعادة هيكلة الشركة الموريتانية لتسويق المنتوجات السمكية .
الوزير الأول يستقبل وفدا من الاتحاد الاوروبي
استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف صباح اليوم الاثنين بمكتبه في انواكشوط وفدا من الإدارة العامة للشؤون البحرية والصيد بالاتحاد الأوروبي برئاسة السيد قسطنطين الكزاندرو، رئيس وحدة الاتفاقيات الثنائية ومراقبة الصيد في المياه الدولية.
انطلاق اشغال اللجنة المشتركة الموريتانية الاوربية للصيد البحرى
انطلقت صباح اليوم الاثنين بنواكشوط اعمال اللجنة المشتركة الموريتانية الاوربية للصيد المنبثقة عن اتفاق الصيد لالبحرى والشراكة بينالجمهورية الاسلامية الموريتانية والاتحاد الاوروبى .
توقيع ابروتوكول اتفاق فى مجال الصيد مع مستثمرين صينيين
وقع السيد اغظفنا ولد اييه وزير الصيد والاقتصاد البحرى والسيد لى وانغ رئيس محموعة "بولى تكنلوجى كوربوريشن" الصينية مساء اليوم الاحد بنواكشوط ابروتوكول اتفاق استثمارى فى مجال الصيد.
الاتحاد الأوروبي يحتفظ باتفاقه مع موريتانيا في مجال الصيد
قرر الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين الاحتفاظ باتفاقه مع بلادنا في مجال الصيد، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية التي أوضحت أن القرار تم اتخاذه خلال اجتماع لوزراء الصيد الأوروبيين فى ابروكسيل.
الوزير الأول يؤكد حرص الحكومة على
أكد الوزير الأول السيد يحي ولد أحمد الواقف حرص الحكومة على "جعل قطاع الصيد ركيزة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني ومحور استقطاب حقيقي للعمالة الوطنية ومصدرا لمحاربة الفقر".
انطلاق ورشة للتشاور حول مشروع الاطارالاستراتيجى لتنميةالصيدالقارى وتربية
انطلقت اليوم الاثنين بنواكشوط اشغال ورشة انطلاقة التشاور حول مشروع صياغة اطار استيراتيجى وتنظيمى لخطة تنمية مستديمة للصيد القارى وتربية الاسماك .
حفل انطلاق تكوين دفعة جديدة من الصيادين التقليديين
اشرف السيد اسان سومارى ،وزير الصيد صباح اليوم الثلاثاء بمركز تكوين الصيد التقليدى والقاري قرب شاطىء الصيادين التقليديين على انطلاق تكوين دفعة جديدة من الصيادين التقليديين.
افتتاح دورة تكوينية لمعالجة السمك ونظافته لصالح 31 امرأة
-اشرف السيد موسى غانديغا الأمين العام للوزارة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والأسرة صباح اليوم الأربعاء بمقاطعة دار النعيم على افتتاح دورة تكوينية في مجال معالجة ونظافة الأسماك لصالح 31 امرأة، منظمة من طرف منظمة موريتانيا2000.
افتتاح دورة تكوينية حول معالجة وتجفيف الأسماك
نظمت وزارة الصيد أمس الأول بانواذيبو دورة تكوينية في مجال معالجة وتجفيف الأسماك لصالح نساء ثلاث تعاونيات ناشطة في مجال الصيد.
اختتام اشغال الدورة الثالثة للجنة المشتركة الموريتانية الروسية للصيد
وصف وزير الصيد السيد اسان سومارى، التعاون الموريتانى الروسي بانه تاريخي ومثمر. وقال ان التعاون فى مجال الصيد متعدد الجوانب، بحيث يشمل مجالات البحث العلمى وزراعة الاسماك والتكوين والحفاظ على الثروات البحرية.
مباحثات موريتانية اوربية حول الصيد البحري
عقد السيد اسان سومارى وزير الصيد مساء امس بنواكشوط جلسة مباحثات مع السيد جو بورغ مفوض الصيد والشؤون البحرية بالاتحاد الاوربى، تناولت التعاون بين موريتانيا والاتحاد الاوربي فى اطار الاتفاق الجديد بينهما فى مجال الصيد.
الاقتصاد الموريتانى ليس فقيرا إلا بأهله
" العرب اون لاين " : عندما غادر آخر جندى فرنسى التراب الموريتانى عام 1960 كانت البلاد عبارة عن صحراء قاحلة، لا تتوفر فيها ابسط مقومات البقاء وليست لها موارد مالية ولا حتى بشرية، فالبلد الذى يمتد على مساحة تزيد على المليون كلم مربع، يعيش به مليون نسمة ونصف، ولا توجد به أى مدارس أو معاهد ولا حتى طرق معبدة. ومن الطريف أن أول اجتماع لمجلس الوزراء عقد تحت خيمة من الوبر، وكانت مسؤولية الأمن مناطة بوحدة عسكرية لا تتجاوز خمسين جنديا.
في موريتانيا، السمك لا يجد من يأكله
ميدل ايست اونلاين نواكشوط - من أحمد سالم على الرغم من أن موريتانيا تعد واحدة من الدول الغنية بثرواتها السمكية فان الغالبية العظمى من الموريتانيين يتقززون من تناول الاسماك ويجدون غرابة في ولع الكثيرين بأكلها.ويرجع عزوف الموريتانيين عن تناول الاسماك في جانب منه إلى تخوفهم مما بها من أشواك دقيقة قد يصعب اكتشافها وقت الاكل.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems